The العناية بالوزن بعد الولادة Diaries

Wiki Article

لعلاج الإمساك يجب تناول الأطعمة الغنية بالألياف لتحفيز نشاط الأمعاء، وشرب الكثير من الماء، كما أن شرب الماء يساعد على تخفيف مشاكل التبول بعد الولادة، أما إذا كنت تعاني من سلس البول، فإن تمارين كيجل يمكن أن تقوي عضلات الحوض.

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية برعاية

طلب المساعدة: فمن المهمّ الحصول على المساعدة من الأهل والأصدقاء في هذه المرحلة التي يحتاج فيها الجسم للتعافي، وقد تكون المساعدة من خلال ترتيب المنزل، أو إعداد الطّعام، أو الاعتناء بالأطفال الآخرين، أو غيره.

ما هي بعض التغيرات الجسدية التي يمكن أن أتوقعها بعد الولادة؟

غيّري الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم، مع غسل يديك قبل تبديلها وبعدها، والعناية التامة بنظافة هذه المنطقة وتطهيرها، حتي لا تحدث التهابات بكتيرية.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع

من المهم جداً أن تعتني المرأة بثديها بعد الولادة مثل إرتداء حمالة صدر جيدة ونظيفة والمحافظة على نظافته وخلوه من العدوى والجراثيم اتبع الرابط وذلك عن طريق تنظيف الحلمتين والصدر بشكل يومي باستخدام زيوت الأطفال وتجنب الصابون لأنه من الممكن أن يسبب تحسس أو إلتهابات في الصدر، يجب على المرأة تجنب إرتداء حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية والتي من الممكن أن توقف إدرار الحليب أو أن تسبب إلتهابات في الصدر.

الحفاظ على رعاية الطفل بشكل بسيط، حيث لا يحتاج الطفل للاستحمام كل يوم.يمكن الاكتفاء بمسح يدي الطفل ووجهه وتغيير حفاضته بشكل يومي.

ولكن يمكن أن تساعد بعض العوامل في سرعة فقدان وزن المرأة بعد الولادة، مثل: اتباع حمية غذائية صحية، والامتناع عن تناول الأطعمة الدهنية والسكريات، وكذلك ممارسة الرياضة المناسبة لهذه المرحلة.

الاستمرار بتقييم حالة الأم الصحية مع كل مراجعة طبية فيما يخص التغذية، والسلس البولي، والوظائف المعوية، والصداع، وآلام الظهر والصدر، وغيرها.

كيف يمكنني ضمان الرضاعة الطبيعية الناجحة خلال فترة ما بعد الولادة؟

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.

صحة الرضيع السفر مع رضيع عمره شهرين بالطائرة: هل هو آمن؟ لرحلةٍ سهلة وآمنة مع طفلك الرضيع!

 تناولنا الحديث عن الرعاية الصحية للأم بعد الولادة، وكذلك الرعاية الصحية للطفل حديث الولادة، يوصى دائمًا بالاطلاع على أحدث طرق رعاية الأم والمولود الطبية، نظرًا لأهمية الرعاية الصحية للأم والطفل كي ينجحا في اجتياز فترة من أصعب الفترات في حياة كل أم.

Report this wiki page